البث الحي

الاخبار : سينما

61203996_2783239885081127_8624763718753845248_n

انطلاق الدورة الاولى لمهرجان الفيلم الاجتماعي والابداع بمنزل بورقيبة

انطلقت مساء الجمعة بساحة التحرير « البياصة » بمدينة منزل بورقيبة فعاليات النسخة الاولى من مهرجان « الفيلم الاجتماعي والابداع بمدينة منزل بورقيبة  » الذي سيتواصل على مدى ثلاثة ايام (26/25/24 ماي) بتنظيم مشترك بين كل من وزارتي الشؤون الاجتماعية والثقافة بالتعاون والتنسيق مع ولاية بنزرت ومعتمدية وبلدية المنطقة ومندوبية الشؤون الثقافية وثلة هامة ونشيطة من المكونات المجتمعية المهيكلة والمستقلة بالمنطقة.
وحضر حفل الافتتاح كل من محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية وسمير الطيب وزير الفلاحة وعدد من ممثلي السلط المحلية والبلدية ومكونات المجتمع المدني.
كما واكب الحفل جمهور غفير من جميع مناطق الولاية ومن خارجها ليستمتعوا بعروض فرجوية قدمتها فرقة ماجورات ماطر وعدد من الفرق الموسيقية والغنائية الشعبية والفولكلورية المحلية. كما تضمن عرض الافتتاح ورشات وابداعات حرفيي وحرفيات في مجالات الملابس والطبخ والفنون.
كما تضمن العرض لوحات فنية ممتعة قدمها عدد من الجمعيات الاجتماعية ومنها جمعية القاصرين ذهنيا بمنزل بورقيبة وتم بالمناسبة تنظيم موكب تم خلاله تكريم الفنان والمسرحي القدير رؤوف بن عمر.
ويتوصل المهرجان يوم غد السبت بتنظيم سهرة شعرية نسائية سيتخللها عرض للباس التقليدي المعروف عن مختلف مناطق بنزرت الى جانب عرض شريط  » جيرمينال » للمخرج كلود بيري سيشفع ايضا بلقاء حواري مع المخرج محمد دمق.
وسيؤثث الشريط « اليوم الثامن » للمخرج جاكو فاندر السهرة الختامية للمهرجان التي ستتضمن كذلك عرضا موسيقيا لفرقة  » اولاد المناجم »سيتخلله تكريم ثلة من العاملات والعاملين المبدعين بفضاء ساحة االتحرير  » البياصة » بمدينة منزل بورقيبة.

وات

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو