البث الحي

الاخبار : متفرقات

haica1

الهايكا تندد بالإعتداء على فريق برنامج « الحقائق الأربع » وتدعو السلط إلى ضمان سلامة الصحفيين

أدانت الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري (الهايكا)، ما له تعرّض بعض الصحفيين التابعين لفريق إعداد برنامج « الحقائق الأربع » من إعتداء بالعنف اللفظي والجسدي، أثناء قيامهم بتحقيق استقصائي حول مركز لرعاية المسنّين، تم في إطاره الكشف عن عدد من التجاوزات وتعرّض بعض المسنّين فيه لسوء المعاملة، في حلقة تم بثها مساء الخميس 11 أفريل 2019 على قناة « الحوار التونسي ».
كما استنكرت الهيئة، في بيان أصدرته اليوم الجمعة، تلك الممارسات التي قالت إنها « تشكل ضربا للحق في حريّة التعبير ولحق المواطن في المعلومة »، مُحمّلة الدولة مسؤوليتها في علاقة بما أُوكل لها في إطار الدستور، من ضمان الحقوق الفردية والعامة.
ودعت إلى اتخاذ ما يلزم من تدابير من قبل الوزارات ومختلف المصالح التابعة لها، « لتيسير عمل الصحفيين أثناء أدائهم لمهامهم وتفعيل إجراءات المساءلة تجاه مخالفيها ». كما طالبت النيابة العمومية ذات النظر، ب »فتح تحقيق في الغرض وتتبع مرتكبي هذه الاعتداءات، وفقا لما يقتضيه القانون ».
وفي سياق متصل دعت الهايكا الصحفيين، إلى « مزيد الحرص على التشبث باستقلاليتهم وحريتهم في أداء مهامهم والقيام بدورهم، وفق القواعد المهنية والأخلاقية ».

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو