البث الحي

الاخبار : متفرقات

haica-640x411

الهايكا تسلط خطية مالية على قناة نسمة

بعد اجتماعها مساء أمس الأول سلطت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري خطيّة مالية على قناة نسمة في شخص ممثّلها القانونيّ قدرها 10 آلاف دينار من أجل نشر ومضة إشهارية على الموقع الالكتروني الرسمي للقناة وعلى صفحة الفايسبوك الرسمية التابعة لها أطلقها حزب حركة نداء تونس في إطار حملة إعلامية بمناسبة الانتخابات البلدية.
وأكد مجلس الهيئة أنه عاين بناء على تقرير وحدة الرصد المؤرخ في 13 أفريل 2018 أنّ قناة نسمة نشرت على موقعها الالكتروني الرسمي وصفحة الفايسبوك الرسمية بتاريخ 10 أفريل 2018 مقالا إخباريا مصحوبا بفيديو مدّته دقيقة يتضمن ومضة إشهارية أطلقها حزب حركة نداء تونس في إطار حملة إعلامية بمناسبة الانتخابات البلدية. وهو ما اعتبرته من قبيل الإشهار السياسي.
واعتبرت الهايكا أن نشر هذه الومضة يمثّل إخلالا بمقتضيات الفصل 45 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 الذي يقتضي أنّه يحجّر على كافة منشآت الإعلام السمعيّ والبصريّ بثّ برامج أو إعلانات أو ومضات إشهارية لفائدة حزب سياسيّ أو قائمات مترشّحين، بمقابل أو مجانا.
وتعاقب كلّ مخالفة لهذا التحجير بخطيّة ماليّة يكون مقدارها مساويا للمبلغ المتحصّل عليه مقابل البثّ على أن لا تقلّ في كلّ الحالات عن 10 آلاف دينار. وتضاعف الخطيّة في صورة إعادة البث.

بقية الأخبار

asbu session 19

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو