البث الحي

الاخبار : متفرقات

1513097847_article

المنستير: تربص تكويني في « التربية على وسائل الإعلام وإذاعات الواب »

سيستفيد 15 من إطارات الشباب والرياضة بالمنستير، من 19 إلى 21 فيفري الجاري من تربص تكويني حول « التربية على وسائل الإعلام وإذاعات الواب » سيقام في دار الشباب المنستير تنظمه المندوبية الجهوية للشؤون الشباب والرياضة بالمنستير لفائدة 15 من إطارات الشباب بولاية المنستير وفق ما أفاد وات اليوم إبراهيم لسود رئيس مصلحة مؤسسات وبرامج الشباب بالمندوبية الجهوية لشؤون الشباب والرياضة.
ويحتوي هذا التكوين، الذي تنظمه المندوبية الجهوية لشؤون الشباب والرياضة، على جانب نظري يشمل التعريف بمفهوم التربية على وسائل الإعلام ومشمولاته، وأدوات تطوير التفكير النقدي لدى الشباب للمضامين الإعلامية التعريف بمكوّنات الأستوديو الإذاعي، وعلى جانب تطبيقي يتعلق بأساسيات العمل الصحفي الإذاعي من كتابة إذاعية وإعداد وتسجيل نشرة إخبارية وتمارين تطبيقية حول المقابلة الإذاعية والريبورتاج الإذاعي.
كما يهم الجانب التطبيقي كيفية إعداد برنامج سنوي لإذاعات الواب بمؤسسات الشباب، ومحاور التكوين بهذه الإذاعات، مع تمارين تطبيقية لصياغة برنامج سنوي مشترك لإذاعات الواب بمؤسسات الشباب بولاية المنستير.
وتستهدف هذه الدورة تمكين الإطارات المشاركة من أساسيات العمل الصحفي الإذاعي لتجويد إنتاج المضامين الإعلامية بإذاعات الواب، والتمكّن من توظيف نشاط إذاعات الواب لتعزيز قدرات الشباب في مجال التربية على وسائل الإعلام.
وتوجد حاليا بولاية المنستير إذاعة « أمواج » بدار الشباب بالمنستير، وإذاعة « وردة » بدار الشباب بالوردانين.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو