إذاعة تونس الثقافية | المنستير: تتويج قرابة 70 من المتفوقين في السنة الدراسية خلال يوم العلم الجهوي
البث الحي

الاخبار : الاخبار

710-426-actu-52088490-1533837373

المنستير: تتويج قرابة 70 من المتفوقين في السنة الدراسية خلال يوم العلم الجهوي

شهد يوم العلم الجهوي الذي انتظم مساء  الأربعاء 8 أوت بقصر العلوم بالمنستير، تتويج قرابة 70 من التلاميذ والطلبة المتفوقين خلال السنة الدراسية 2017-2018.
وتم، بالمناسبة أيضا، تكريم التلاميذ ذوي الاحتياجات الخصوصية الذين شاركوا في المناظرات الوطنية وهم أحمد نويرة من معهد فطومة بورقيبة بالمنستير في مناظرة البكالوريا، وخير الدّين القربي من المدرسة الابتدائية ابن خلدون بخنيس، وأمان الله جمعة من المدرسة الابتدائية بوزويتة بقصر هلال وكلاهما من أطفال القمر في امتحان السنة السادسة ابتدائي.
وبلغت نسبة النجاح خلال امتحان شهادة البكالوريا في ولاية المنستير 56 فاصل 53 في المائة، وفق المندوب الجهوي للتربية رضا عمارة، وفي التعليم العالي 81 فاصل 49 في المائة، حسب رئيس جامعة المنستير الهادي بلحاج صالح.
من جانبه، ذكر المدير الجهوي للتكوين والتشغيل، في تصريح لمراسلة (وات)، أنّ نسبة إدماج خريجي التكوين المهني في الجهة تبلغ بين 40 و75 في المائة والتي تعدّ نسبة مرتفعة، وفق تقديره.
وقال والي المنستير أكرم السبري، بالمناسبة، إن « تونس تراهن منذ الاستقلال على العلم »، مثمنا جهود الأسرة التربوية والأمن الوطني والحرس الوطني والجيش الوطني في إنجاح السنة الدراسية وتأمين الامتحانات الوطنية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو