البث الحي

الاخبار : الاخبار

16151_1481910518757466_4918819681344096472_n

المندوبيّة الجهويّة للثّقافة بتوزر تنظّم تظاهرة  » مسرح للجميع »

تنظّم المندوبيّة الجهويّة للثّقافة بتوزر تظاهرة مسرحيّة تحمل شعار  » مسرح للجميع » وذلك أيّام 28، 29 و30 نوفمبر.

تتوزّع العروض على كامل ولاية توزر بفضاءاتها الثّقافيّة والشّبابيّة انطلاقا من حزوة مرورا بدار الثّقافة مصطفى خريّف بنفطة، فدار الثّقافة دقاش و دور الشّباب بالحامّة وميداس وتمغزة فيما يحتضن مسرح الهواء الطّلق و دار الثّقافة « أبو القاسم الشّابي » العروض التّي ستنظّم بمدينة توزر.

بالإضافة إلى البعد الفرجوي والتّرفيهي، سيكون للجانب العلمي والأكاديمي نصيب حيث تنظّم يوم 29 نوفمبر، على السّاعة العاشرة صباحا  بقاعة العروض بدار الثّقافة الشّابي  بتوزرندوة فكريّة حول  » مسرح الاحتراف ومسرح الهواية: العلاقة والرّهانات » يؤطّرها كلّ من الأستاذين علي اليحياوي وسامي النّصري مع شهادة ميدانيّة لرئيس فرقة بلديّة دوز للتّمثيل المسرحي منصور الصّغيّر ويقدّم النّدوة الأستاذ المسرحي عبد الواحد مبروك.

ونظرا لما يمثّله التّكوين من أهمّية في تنمية مهارات المبتدئين، والهواة، يعقد على هامش هذه التّظاهرة تربّص في التّقنيّات الرّكحيّة بإشراف الفنّان سليم الصّنهاجي وذلك أيّام 25،26 و27 نوفمبر بقاعة العروض بدار الثّقافة الشّابي بتوزر.

هذا وتكرّم التّظاهرة أحد مؤسّسي الحركة المسرحيّة بالجهة وقيدوم المسرحيّين علي عبد الوهاب وكذلك أحد مؤسّسي مسرح الطّفل بتوزر، الفنّان محمّد الحبيب بوزيّان.

كما ينتظم بمناسبة التّظاهرة معرض توثيقي للحركة المسرحيّة بالجريد وذلك بروضة الشّابي بتوزر.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو