البث الحي

الاخبار : فنون تشكيلية

2-2

المعرض التشكيلي « رؤى وانعكاس » للفنانة سوسن هدريش: « لا للعنف، نعم للاختلاف والتعايش السلمي »

يتواصل بدار الثقافة المغاربية ابن خلدون بالعاصمة معرض الفنانة التشكيلية سوسن هدريش إلى يوم 20 أفريل الحالي. ويُقام المعرض تحت عنوان « رؤى وانعكاس » ويتضمّن 18 لوحة.
وتعبّر الفنانة التشكيليّة في أعمالها عن قيم التسامح وحق الاختلاف ونبذ كافة أشكال العنف والكراهية. وتنتصر للحياة وللعيش المشترك. وتتجلّى هذه المعاني الإنسانية السامية في الألوان التي تختزل معاني التنوع والتفاؤل والحب والسلام، وكذلك في الرسومات التي تجسّد بعضها حركة الشفاه للدلالة على حرية التعبير.
أما رسومات الأعين، فقد جمعت بين مشاعر الدهشة والخوف والأمل. وهذه التناقضات تعكس ما يتسم به الواقع المعاش من صراع إيديولوجي بين قوى حداثية وأخرى محافظة. وبين هذه التناقضات جعلت الفنانة التشكيلية سوسن هدريش من لوحاتها وسيطا بين التيارات الإيديولوجية المختلفة للدفاع عن الحريات الفردية ونشر ثقافة الحوار ونبذ العنف والدعوة للتسامح.
ولازالت الفنانة تهتمّ بالمرأة في رسوماتها، وهي امتداد لعملها السابق « رؤى… ما بين الأصالة والمعاصرة »، وذلك لرمزيتها في الخصوبة والعطاء والتجديد، وكذلك لدورها الفاعل في خدمة الوطن من جوانب مختلفة ثقافية واقتصادية واجتماعية وسياسية.
والفنانة التشكيليّة سوسن هدريش هي طبيبة أخصائية في تقويم النطق تمارس هوايتها في الرسم منذ ما يناهز 15 عاما، هي عصامية التكوين وقد تلقت دروسا نظرية وتكوينية في هذا المجال لتطوير موهبتها الفنية.

وات

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو