البث الحي

الاخبار : الاخبار

62603420_2298396610434354_4976716611764355072_n

المشاركون في المؤتمر الثلاثين للإتحاد الدولي للصحفيين ينظمون مسيرة رمزية دفاعا عن حرية الصحافة والتعبير

نظم الصحفيون المشاركون في افتتاح أشغال المؤتمر الثلاثين للإتحاد الدولي للصحفيين، إضافة إلى المؤتمرين، مساء الثلاثاء، مسيرة رمزية انطلقت من أمام الفندق الذي احتضن أشغال الإفتتاح الرسمي، في اتجاه مقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالعاصمة.
وشارك في هذه المسيرة الرمزية عديد الصحفيين التونسيين، إضافة إلى ضيوف المؤتمر من مختلف الجنسيات، ورفعوا شعارات داعمة لحرية الصحافة والتعبير ومساندة للصحفيين المختطفين في مختلف أرجاء العالم، على غرار الصحفيين التونسيين سفيان شورابي ونذير القطاري، المختطفين منذ 5 سنوات تقريبا بليبيا وكذلك الصحفيين الذين قتلوا على أيدي الأنظمة الدكتاتورية .
إثر ذلك، تجمّع المشاركون أمام مقر نقابة الصحفيين، أين واصلوا رفع شعارات مناصرة للحرية، رافعين رايات ولافتات تحمل صورا لشهداء صاحبة الجلالة ومهنة المتاعب كما يحلو للصحفيين تسميتها.
يُذكر أن أشغال المؤتمر الثلاثين للإتحاد الدولي للصحفيين، كانت انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بمدينة الثقافة، تحت شعار « مؤتمر تونس .. من أجل صحافة حرّة »، لتتواصل إلى غاية يوم 14 جوان الجاري وذلك بدعوة من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.
ويشارك في هذا المؤتمرالدولي للصحفيين الذي تحتضنه تونس ولأول مرة في الشرق الأوسط وإفريقيا، 300 قيادي نقابي يمثلون 600 ألف صحفي في العالم وينتمون إلى 187 نقابة وجمعية صحفية من 140 دولة، لانتخاب رئيس وأعضاء الهيئة التنفيذية للإتحاد.
وتضمنت الأشغال الصباحية، قبل الإفتتاح الرسمي للمؤتمر، ثلاث جلسات حوارية تعلقت الأولى ب »مستقبل الصحافة في الزمن الرقمي » وأدارها الأمين العام للإتحاد الدولي للصحفيين، أنطوني بلانجي، في حين تناولت الجلسة الثانية مسألة « الممارسات النقابية الجيدة في جميع أنحاء العالم » يديرها نائب الامين العام للاتحاد الدولي للصحفيين جريمي دير اما الجلسة الحوارية الثالثة فتعلقت ب  » الصحافة بعد الثورات العربية » وأدارها يونس مجاهد، نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين.

وات

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو