البث الحي

الاخبار : الاخبار

théatre-national

المسرح الوطني التونسي يفتح باب الترشح للتكوين في اختصاص « فن الممثل »

اعلن المسرح الوطني التونسي في بلاغ له عن فتح باب الترشح للمرة الثانية على التوالي للمشاركة في الدورة الثامنة للتكوين بالمدرسة التطبيقية للحرف المسرحية « مدرسة المدرسة » في اختصاص « فن الممثل » دورة 2021-2022 وذلك عبر التمديد في آجال المشاركة الى غاية يوم 27 جانفي الحالي.

ودعا المسرح الوطني التونسي الراغبين في المشاركة الى تقديم ملفات الترشح لدى ادارة « قصر المسرح » الكائنة ب58 بطحاء الحلفاوين بباب سويقة بالعاصمة والمتضمنة اساسا للسيرة الذاتية ،وشهادة الباكالوريا او ما يعادلها فضلا عن التجربة المسرحية ان كانت في مسرح الهواية او الاحتراف على ان لا يتجاوز سن المترشح 32 سنة.
وتقدم المدرسة التطبيقية للحرف المسرحية التي يحتضنها المسرح الوطني التونسي تكوينا نظريا وتطبيقيا في اختصاص « فن الممثل » بتاطير من مجموعة من المكونين المسرحيين ضمن حصص وورشات نظرية وتطبيقية وايضا « ماستركلاس » تتوج بتربص تاهيلي مهني (انتاج وتوزيع).
ويمتد التكوين على سنتين بنسق 37 ساعة في الاسبوع ،يختتم بالمشاركة في مشاريع فنية يؤطرها مخرجون ومكونون من اصحاب الخبرة ليتم لاحقا توزيعها ضمن انتاجات المسرح الوطني. كما تخول شهادة التخرج (تقني سام) للمتكونين الحصول على بطاقة الاحتراف المهني.
وتجدر الاشارة الى ان عملية اختيار المترشحين ستكون في مرحلة اولى حسب الملفات، كما ستتم دعوة المقبولين منهم لاجراء لقاء مع لجنة من المختصين لتحديد القائمة النهائية للمشاركين، ويمكن الحصول على منحة لتغطية مصاريف التنقل والاكل بالنسبة للتلاميذ وفق المقاييس القانونية المعمول بها.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو