إذاعة تونس الثقافية | المركز الثقافي بالمنزه السادس يكرّم مجموعة من المبدعات في تظاهرة "مرا ونص"
البث الحي

الاخبار : الاخبار

CACHE_660X660_ANALOG_MEDIUM_8220217_23790

المركز الثقافي بالمنزه السادس يكرّم مجموعة من المبدعات في تظاهرة « مرا ونص »

كرّم المركز الثقافي والرياضي للشباب بالمنزه السادس، عدد من النساء المبدعات في المجال الثقافي والإعلامي والرياضي والحرفي، في تظاهرة حملت عنوان « مرا ونص » تنتظم على مدى يوميْ 10 و11 مارس الحالي.
وتمّ بالمناسبة، تكريم كل من الفنانة القديرة السيدة سلاف التي أدت أمام الحضور أغنية « يمّا يا غالية »، والفنانتين المسرحيتين زهيرة بن عمار وفاطمة بن سعيدان والممثلات مريم بن حسين ووحيدة الدريدي ونادرة لملوم والموسيقية أمينة الصرارفي وعازفة الكمان ياسمين عزيز والفنانة أسماء بن عثمان.
كما تم تكريم الإعلامية عفاف الغربي ومصممة الأزياء نجاح دربال والبطلة الأولمبية في المصارعة مروى العمري والصحفية وفاء حمزة.
وسجّلت هذه التظاهرة التي تنزّلت ضمن احتفال المركز باليوم العالمي للمرأة، تنظيم معرض حرفي وآخر تشكيلي فضلا عن معرض للصور الفوتوغرافية لرائدة الشعر النسائي زبيدة بشير.

وتتواصل فقرات الاحتفال باليوم العالمي للمرأة ضمن هذه التظاهرة التي تلتئم تحت شعار « مبدعات تونسيات »، حيث سيكون الموعد مساء اليوم السبت مع عرض مسرحية « طرشيقة » للمثلة ليلى الشابي.

وتقام غدا الأحد مسابقة في عروض الأزياء لمصمّمات تونسيات سترصد لهنّ ثلاث جوائز لأفضل الأزياء تصميما. ويسدل الستار على التظاهرة بعرض شريط سينمائي وثائقي طويل يحمل عنوان « زينب تكره الثلج » للمخرجة كوثر بن هنية، وهو فيلم كان قد حاز على الجائزة الكبرى لأيام قرطاج السينمائية سنة 2016.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو