البث الحي

الاخبار : الاخبار

theatre6161

اللجنة البلدية للفنون تقترح التعاقد مع منشطين مربين في المسرح والموسيقى والفنون التشكيلية

اقترحت اللجنة البلدية للفنون والثقافة والتربية والتعليم خلال اجتماع المجلس البلدي بالقصبة، في غضون هذا الأسبوع، التعاقد مع منشطين مربين في المسرح وفي الموسيقى والفنون التشكيلية والكوريغرافيا تدريجيا وعلى امتداد 5 سنوات (2019-2023) حسب الميزانية المرصودة في الغرض.

كما اقترحت اللجنة إحداث مهرجان دولي للروحانيات بمناسبة شهر رمضان، يقام بالشراكة مع دول شقيقة لها علاقات تعاون مع بلدية تونس، حيث سيكون مقر هذا المهرجان المركز الدولي ببئر الأحجار الذي سيفتح قريبا بإدارة الفنان إكرام عزوز.

ودعت الى إعادة تنظيم جوائز ذات اعتبار تميزت بها بلدية تونس في السابق وهي الجائزة السنوية للفنون التشكيلية وقيمتها 7 الاف دينار بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين، وجائزة « علي بلهوان » للآداب (الرواية والشعر والقصة) وقيمتها 7 الاف دينار.

ولفتت اللجنة إلى ضرورة ضخ روح جديدة في فرقة بلدية تونس للمسرح والتفكير في بعث جمعية تحتضنها وتضمن لها الاستقلالية المادية والادبية، والى وجوب الإسراع بالنظر في الجمعية الثقافية لبلدية تونس، إما بغلقها وفقا للاجراءات القانونية الجاري بها العمل وإما بتحيينها لتكون ناجعة وفاعلة.

كما دعت إلى بحث إمكانية المشاركة في افتتاح مهرجان قرطاج 2019 بعرض موسيقي تحت عنوان »فيض المحبة »، سيناريو محسن بن نفيسة، موسيقى حمادي بن عثمان، اخراج عبد النبي بن طارة، وذلك تحت اشراف فرقة مدينة تونس للمسرح.

وفي جانب آخر، تسعى اللجنة الى إعادة برنامج المباريات المدرسية بين التلاميذ في مستوى السنة السادسة في كل دائرة بلدية، بالاضافة الى تكوين ناد للرحلات في كل الدوائر البلدية الراجعة لها بالنظر للاطلاع على شواهد الحضارات التي مرت ببلادنا وتكوين كورال عائلي يشارك فيه الشباب والاطفال وعائلاتهم تحت شعار » بالفن نقضي على الخلافات في بلدية تونس الحاضرة »

يذكر أن اللجنة البلدية للفنون والثقافة قد وافقت على مقترح إسناد منح للأعوان الذين يقومون بخدمات بالمسرح البلدي خارج أوقات العمل القانونية وفقا لجدول أعدّ للغرض، وعلى طلب شركة « بروفا » للانتاج الفني استغلال قاعة 20 مارس بالمركز الثقافي لمدينة تونس للقيام بتمارين العمل المسرحي « حب تحت المراقبة » لفترة لا تتجاوز الشهر حتى لا تتعارض مع برمجة الفضاء، وتعهدت الشركة بتمكين البلدية من عرض مسرحي مجانا.

وات

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو