البث الحي

الاخبار : سينما

1580917929_article

الفيلم القصير « إخوان » في القاعات السينمائية التونسية بداية من يوم 10 فيفري

سيكون عرض الفيلم الروائي القصير « إخوان » لمريم جوبار متاحا في القاعات السينمائية التونسية بداية من يوم غد الاثنين 10 فيفري . وسيتم عرض هذا الفيلم مباشرة قبل عرض فيلم « بيك نعيش » للمخرج مهدي البرصاوي.
ولاقى الفيلم نجاحات كبرى في محافل سينمائية عالمية آخرها الوصول إلى القائمة النهائية للأفلام المتنافسة على جوائز الدورة 92 للأوسكار في مختلف الأصناف، وهي المرة الأولى في تاريخ السينما التونسية التي يتمكن فيها فيلم تونسي من الوصول إلى المراحل النهائية لنيل جوائز الأوسكار.
وكان فيلم « إخوان » قد شارك في أكثر من 155 مهرجانا ونال 70 جائزة، منها التانيت الذهبي لمسابقة الأفلام الروائية القصيرة في أيام قرطاج السينمائية 2018 و »أفضل فيلم » في اختتام الدورة السادسة عشرة لمهرجان السينما الإفريقية طريفة طنجة وكذلك « أفضل فيلم قصير » في الدورة التاسعة لمهرجان « مالمو » للسينما العربية، بالإضافة إلى جائزة يوسف شاهين لأفضل فيلم قصير في الدورة 40 لمهرجان القاهرة السينمائي.
ويطرح « إخوان » على امتداد 30 دقيقة، إشكالية الجهاديين التونسيين العائدين من سوريا، من خلال شخصية الابن « مالك » الذي يعود من ساحات القتال بسوريا مع صفوف داعش مرفوقا بزوجته السورية التي تجد صعوبة في الاندماج مع مجتمع البادية التونسية المحافظ.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو