البث الحي

الاخبار : متفرقات

issa-harrath

الفنان و الممثل عيسى حراث يمر بأزمة صحية صعبة

يمر الفنان و الممثل عيسى حراث منذ حوالي شهر بأزمة صحية صعبة نتيجة نزلة برد شديدة تعرض لها في الشهر الماضي لم يتعاف منه الى اليوم،  وهو ما اضطره الى عرض حالته على طبيب مختص الامر الذي استنفد منه كل مدخراته المالية.
وقد اتصل  عيسى حراث بوزارة الثقافة لمساعدته على العلاج ونقله على الأقل الى احد المصحات للتداوي، الا ان الوزارة عرضت عليه مبلغا قيمته 500 دينار . وأكد الممثل  في تصريح  لصحيفة الشروق اليومية  انه بات عاجزا عن دفع مصاريف العلاج، وخصوصا مصاريف التحاليل و »السكانير » التي أرهقت كاهله، علما وانه لم يشتغل منذ ثلاث سنوات، اضافة الى كون زوجته عاطلة عن العمل ولم تشتغل بدورها منذ اربع سنوات.
ويتقاضى عيسى حراث منحة من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، كانت خصصتها له وزارة الثقافة خلال فترة الوزير عبدالباقي الهرماسي، قيمتها 300 دينار.
وتعود مسيرة الفنان عيسى حراث الى الستينات من القرن الماضي مع فرقة الكاف، تألق بعدها في عشرات الاعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية. عمل في المسرح القومي العراقي والمسرح الوطني التونسي، ومركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس، ومركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة.
من اخر أعماله، مسلسل « لأجل عيون كاترين » للمخرج حمادي عرافة وفيلم « باستاردو » لنجيب بالقاضي وفيلم « التلفزة جاية » لمنصف ذويب ومسرحية « علي بن غذاهم باي الشعب » للمخرج صابر الحامي وانتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو