البث الحي

الاخبار : مهرجانات

lotfi

الفنان لطفي بوشناق في افتتاح الدورة 25 لمهرجان المدينة بصفاقس

بعد غياب دام سنتين، يعانق عشاق السمر وليالي رمضان، عبق الاصالة من جديد، وذلك من خلال عودة مهرجان المدينة بصفاقس في دورته الخامسة والعشرين التي ستقام من 10 الى 28 افريل الجاري، بجملة من الثوابت أبرزها الاعتماد على 95 بالمائة من التعبيرات الفنية التونسية.

ذلك ما تم الكشف عنه خلال ندوة صحفية، عقدت مساء الثلاثاء 5 أفريل  لتسليط الضوء على فحوى هذه التظاهرة الرمضانية.
الدورة ال25 لمهرجان المدينة بصفاقس، سيتم افتتاحها يوم 10 افريل الجاري، بسهرة من إمضاء القامة الفنية، لطفي بوشناق، لتختتم يوم 28 من ذات الشهر بعرض « مدار الطبوع  » الدكتور لسعد الزواري بمشاركة الفنانة « شهرزاد هلال ».
وبين الإفتتاح والاختتام، تراوح عروض مهرجان المدينة بصفاقس في نسخته الجديدة، بين الحضور الشبابي والانتاج الخاص من خلال سهرتين فنيتين اعدتهما مندوبيتا التربية صفاقس 1وصفاقس 2 . كما يحضر الإنتاج العربي من خلال سهرة القدود الحلبية والدبكة السورية وسهرة فنية يحييها الفنان « انطوان الصافي، نجل القامة الفنية العربية الراحل، « ،وديع الصافي،  » فضلا عن عرض « شوق » للمايسترو « انيس تمر » وعرض « الوشاحين  » اللذين سيعرضان لأول مرة ضمن مهرجان المدينة بصفاقس.
كما سيكون الطابع الصفاقسي حاضرا ضمن فعاليات الدورة 25 لمهرجان المدينة بصفاقس، من خلال حضرة صفاقس والتخميرة وفرقة مرشد بوليلة.
وللفن الرابع نصيب أيضا ضمن مهرجان المدينة بصفاقس، وذلك من خلال عرض مسرحية « المهفات  » للهاشمي العاتي وعرض مسرحية « المايسترو  » لبسام الحمراوي.
وستتوزع عروض مهرجان المدينة بصفاقس على عديد الفضاءات وهي المركب الثقافي محمد الجموسي ومركز الفنون الدرامية والركحية ودار المحامي وديار المدينة العتيقة بصفاقس فضلا عن الانفتاح على السجن المدني بصفاقس « من أجل ايلاء مسلوبي الحرية حقهم في الثقافة »، وفق ما أفاد به مدير مهرجان المدينة بصفاقس، النوري الشعري، خلال الندوة الصحفية.
وعن سبب عدم احتضان المسرح البلدي بصفاقس العروض المبرمجة ضمن فعاليات مهرجان المدينة
أوضح مدير مهرجان المدينة بصفاقس، النوري الشعري، ان المجلس البلدي ببلدية صفاقس أعرب في اكثر من مناسبة بعد التشاور معه عن عدم استعداده لاحتضان عروض فنية مجانا، وفق تعبيره.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو