إذاعة تونس الثقافية | الفنان زكرياء القبي يتسلّم درع شكري بلعيد للإبداع والفنون
البث الحي

الاخبار : الاخبار

BN27402chokri

الفنان زكرياء القبي يتسلّم درع شكري بلعيد للإبداع والفنون

تسلّم الفنان الملتزم زكرياء القبي « درع شكري بلعيد للإبداع والفنون »، وذلك خلال تظاهرة ثقافية حملت عنوان « حتى لا ننسى » نظمتها جمعية شكري بلعيد للإبداع والفنون من 2 إلى 9 فيفري الجاري بدار الثقافة ابن رشيق بالعاصمة.

وارتأت الجمعية تكريم الفنان زكرياء القبي، بمناسبة إحياء الذكرى الخامسة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد، وذلك لمساهمته الكبرى في الفعل الفني الملتزم وإيمانه بالكلمة الراقية التي مثّلت امتدادا لمدرسة الشيخ إمام في تونس، وفق ما ورد في الكلمة التقديمة لمدير دار الثقافة ابن رشيق شكري لطيف، وهو أيضا عضوٌ مؤسّسٌ لجمعية شكري بلعيد للإبداع والفنون ».

وعدّد شكري لطيف الخصال الفنية والإنسانية التي يتمتع بها الفنان زكرياء القبي والتي جعلت منه « مدرسة في الفن وفي الأخلاق »، وفق تعبيره.

وجمعية شكري بلعيد للإبداع والفنون تأسست في 2013، وهي تهدف إلى المساهمة في إرساء مشهد ثقافي متنوّع ومتطوّر في جميع مجالات الإبداع والفنون على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي، بالإضافة إلى ترسيخ قيم الثقافة الوطنية والكونية المستنيرة وإرساء ثقافة حوار وبناء مجتمع المعرفة والتشجيع على المشاركة في الفعل الثقافي ودعم التفاعل والتواصل بين الثقافة الوطنية والثقافات الأخرى.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو