البث الحي

الاخبار : الاخبار

Lena Chamamyan

الفنانة السورية لينا شماميان تحتفي بالمرأة التونسية يوم 13 أوت بالمسرح الأثري بقرطاج

« من تدمر إلى قرطاج » هو عنوان الحفل الذي ستقدمه الفنانة السورية لينا شماميان مساء الأحد 13 أوت احتفاء بالمرأة التونسية في عيدها الوطني، وذلك في إطار الدورة 53 لمهرجان قرطاج الدولي التي تتواصل إلى غاية يوم 18 أوت الجاري.
وفي ندوة صحفية عقدتها لينا شاميمان التي كانت قد لاقت جمهور مهرجان قرطاج سنة 2013 ،بينت أن عرضها سيكون موجها بالأساس لنساء تونس حيث سيتضمن مجموعة من إنتاجاتها القديمة والجديدة إلى جانب تقديم كوكتيل تونسي.
وأعربت لينا شماميان بالمناسبة عن فخرها باختيار إدارة مهرجان قرطاج الدولي لتقديم حفلها تزامنا مع العيد الوطني للمرأة، وقالت في هذا الصدد « إن تونس قبلة كل النساء العربيات ونحن اليوم في حاجة إلى نساء قويات أمثال « زنوبيا »و »عليسة » و »شهرزاد », المرأة التي كانت دائمة معروفة على مرّ التاريخ بشدّتها وحكمتها وأنوثتها وذكائها ، لذلك أنا كامرأة عربية سورية أسعى إلى تعزيز مكانة المرأة العربية على طريقتي الخاصة ».
وأشارت الفنانة السورية إلى أنها ستقّدم مجموعة من أغانيها الخاصّة التي أحبها الجمهور علاوة على أنها أعدت مفاجآت لجمهورها على غرار تقديمها لمختارات غنائية من التراث التونسي وأغان أخرى ستغنّيها بصفة حصرية لجمهور مهرجان قرطاج الدولي قبل تقديمها للجمهور العالمي في جولتها الفنية.

بقية الأخبار

radion culture android

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

النشرات

tmp111

فيديو