البث الحي

الاخبار : الاخبار

najwa

العرض الأول لمسرحية « للرجال بركة »

ضمن برمجته الرمضانية، قدم قطب المسرح والفنون الركحية العرض المسرحي المونودرامي « للرجال بركة » إخراج « توفيق العايب »، نصّ «  »نور الدين الهمامي » وأداء « نجوى ميلاد » وذلك يوم الأربعاء 29 ماي 2019 بمسرح المبدعين الشبان بمدينة الثقافة. 400 متفرّجا تربّع جزء منهم على الأرض، وركح فارغ يلفّه ظلام تقطعه بقعة ضوء تركّزت على كرسيّ أحمر اللّون توسّط الركح، طاولة صغيرة ولوحة « بورتريه » معلّقة للرسام « سمير شوشان » نتبيّن فيما بعد أنها تضم شخصيّة والد بطلة المسرحية وابنها والحبيب بورقيبة والفاضل بن عاشور والشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.
بالفوطة والبلوزة التونسيّة، وبتصفيق وتفاعل كبير من الجمهور الحاضر، اعتلت « نجوى ميلاد » أو « رفيقة قرقوري » اسم الشخصية في المسرحية الرّكح مصحوبة بموسيقى المالوف وأغاني الأعراس التونسية، وهي ترقص وتغني وتبارك للجميع حضورهم زفاف ابنها الوحيد قبل أن تغيّر حلّتها وتجلس لوحدها في غرفتها وتفتح دفاترها البالية.
انطلاقا من نقدها الساخر لبعض السلوكيات الاجتماعية التي تحدث في الأعراس التونسيّة، والمناوشات التي تحدث بين « الحماة والكنّة » أو بين الجارات، تعود الممثلة إلى ماضيها وتستعرض ألبوم الصور لعلاقاتها العاطفية السابقة، وهي علاقات وصفتها نجوى ميلاد بالكارثيّة وحملت الرجال الذين صادفتهم في حياتها مسؤولية ذلك ومن هنا يأتي اسم العرض « للرجال بركة ».
مونودراما « للرجال بركة » هي مجموعة من التجارب والحالات والمواقف قدمتها « نجوى ميلاد » بأسلوب هزلي ساخر، شديد النقد لطغيان العقلية الذكورية

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو