البث الحي

الاخبار : سينما

57218022_1537438736390528_7544202216832237568_n

العرض الأول للفيلم الوثائقي « قلعة الزيتونة » لهادية بن عائشة

« العمل هو عبارة عن رحلة في الزمان والمكان وغوص في الذاكرة. ذاكرتي و ذاكرة جيلي من أبناء قلعة مدينة سوسة. لقد خاطب في هذا الموضوع روح الطفولة فأخذني في رحلة جميلة في الزمن. وحركت في جوانب روحي ذاك الحنين إلى مدينتي بكل حيثياتها وتفاصيلها البسيطة بأحيائها، غاباتها، و أهلها. واستمتعت بتحويل هذه الشحنة الإيجابية إلى صورة سينمائية فريدة أعتز اليوم بتقديمها للجمهور. »
هكذا قدّمت المخرجة التونسيّة هادية بن عائشة شريطها الوثائقي « قلعة الزيتونة » الذي عرضته السينيماتاك يوم الثلاثاء 16 أفريل 2019 بقاعة الطاهر شريعة، ضمن موعدها الدوري « ثلاثاء السينما التونسية » الذي اختارت من خلاله منح الفرصة لجمهور مدينة الثقافة للاطلاع على السينما التونسية.
« قلعة الزيتونة » سيناريو وإخراج « هادية بن عائشة »، وانتاج شركة Final Cut Production، وهو شريط وثائقي يسلط الضوء على القلعة الكبرى عاصمة الزيتون بالساحل التونسي ودور هذه الشجرة حضاريا وثقافيا وعمرانيا.
ويصور الشريط القلعة وغابات زيتونها في موسم الجني و يقدم شخصيات تروى تفاصيل الحياة، كما يسلط الضوء على بهجة مهرجانها وعرسها التقليدي والعاملين في فلاحة الزيتونة بدء بالفلاح الصغير الذي مازال يعتمد على الآليات التقليدية إلى المستثمر صاحب الحقول الشاسعة والمعصرة وصولا إلى رؤوس الأموال والمستثمرين في تصدير زيت الزيتون.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو