البث الحي

الاخبار : الاخبار

15141191561

الطالبة « جيهان مهدي  » تفوز بالمرتبة الأولى في مسابقة الغناء بين الطلبة وتمثل تونس في الملتقى الدولي لموسيقى العالم في دورته القادمة

أسفرت نتائج الدور النهائي لمسابقة الغناء بين الطلبة في نسختها الأولى التي أقيمت مساء الثلاثاء 28  جويلية بأحد النزل وسط مدينة صفاقس عن فوز الطالبة « جيهان مهدي » من كلية العلوم الإقتصادية والتصرف بصفاقس بالمرتبة الأولى لتمثيل تونس في الملتقى الدولي لموسيقى العالم في دورته القادمة التي تنظمه جمعية نهاوند ملتقى الثقافات.

وقد تنافس خلال هذا الدور النهائي من مسابقة الغناء بين الطلبة، 10 طلبة من كليات مختلفة بصفاقس، أمام لجنة تحكيم تألفت من فنان الجيل الذهبي من الأغنية التونسية عبد الوهاب الحناشي وفنانة جهة صفاقس المعروفة باللون الغربي عزيزة بيار ونجمة « ذو فويس » وأصيلة جهة صفاقس « صفاء سعد »، صادحين بأصواتهم الشجية والواعدة أغنيات مزجت بين اللون التونسي والشرقي والغربي.

وانطلقت هذه التظاهرة الفنية في نسختها الأولى التي انتظمت ببادرة من جمعية نهاوند ملتقى الثقافات منذ شهر ديسمبر 2019 ،حيث عينت الجمعية لجنة فنية قامت بزيارة عدد من الكليات في صفاقس وانتقاء حوالي 70 طالبا من الأصوات الواعدة تباروا في الدور الربع النهائي، حيث انتقت اللجنة 27 صوتا تنافسوا في مواجهات ثلاثية في الدور النصف النهائي يوم 21 جويلية الجاري ليمر منهم 10 أصوات إلى الدور النهائي من أجل التنافس على اللقب.

يذكر ان أعضاء لجنة التحكيم قد أدوا بدورهم أغنيات اطربوا من خلالها الجمهور الحاضر.
ويشار إلى أن جمعية نهوند تأسست سنة 2012 ، وتهدف أساسا إلى إحياء الموروث الموسيقى، الثقافي والسياحي للجهة. كما تهدف الجمعية إلى إضفاء طابع موسيقي خاص بالجهة وإكتشاف المواهب والطاقات ومساعدتهم في بداية مسيرتهم الفنية . وتنظم جمعية نهوند كل سنة المهرجان الصيفي الملتقى الدولي لموسيقي العالم والذي بلغ في 2019 دورته السادسة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو