البث الحي

الاخبار : متفرقات

maxresdefault

الشاعر المنصف الوهايبي يفوز بجائزة البابطين لأفضل ديوان

أعلنت الأمانة العامة لجائزة البابطين عن فوز الشاعر التونسي المنصف الوهايبي بجائزة أفضل ديوان عن كتابه « ديوان الوهايبي ».

وأعلن رئيس مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري، الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مؤتمر صحفي في القاهرة عن أسماء الفائزين بجوائز المؤسسة الشعرية للدورة الحالية الرابعة عشر، دورة « أبي تمام الطائي »، والتي سوف تقام بالمملكة المغربية تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس. في الحادي والعشرين من شهر أكتوبر المقبل بمدينة مراكش.

كما أعلن البابطين عن أسماء الفائزين بجائزة ديوان العرب التي أقامتها بالتعاون مع إذاعة صوت العرب في القاهرة :

جائزة أفضل قصيدة فاز فيها مناصفة كل من الشاعر أحمد عبده علي الجهمي من اليمن عن قصيدته  » نفخة في رحم اليباب » والشاعر سمير فراج من مصر، عن قصيدته “نزع القناع”. وقدرها عشرة آلاف دولار أمريكي.

وفاز بجائزة أفضل ديوان الشاعر الدكتور المنصف الوهايبي من تونس، عن ديوانه “ديوان الوهايبي” وقدرها عشرون ألف دولار أمريكي.
وفاز بجائزة الإبداع في مجال نقد الشعر، الناقد الدكتور يوسف أبو العدوس من الأردن عن كتابه « الأسلوبية ونقد الشعر.. رؤية نظرية وآفاق تطبيقية » وقدرها أربعون ألف دولار أمريكي.

أما الجائزة التكريمية وهي جائزة يمنحها رئيس المؤسسة تكريمًا لمسيرة شاعر عربي كبير، فقد اختار رئيس المؤسسة عبد العزيز سعود البابطين في هذه السنة تكريم الشاعر العربي الكبير « جورج جرداق  » ، وقدر هذه الجائزة خمسون ألف دولار أمريكي، والشاعر جورج جرداق من أكبر شعراء لبنان والوطن العربي، قدم عددًا من الدواوين الشعرية المتميزة .

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو