البث الحي

الاخبار : الاخبار

المهرجان الوطني للولي الصالح سيدي علي بن عون

الدورة 24 للمهرجان المغاربي للولي الصالح سيدي علي بن عون : برنامج يجمع بين التراث والأصالة والحداثة

تنطلق فعاليات الدورة 24 من المهرجان المغاربي للولي الصالح سيدي علي بن عون يوم الاثنين 14 أوت لتتواصل إلى غاية 17 أوت الجاري ببرنامج يراوح بين التراث والأصالة والحداثة، وفق ما أفاد كاتب عام هيئة المهرجان مصباح عوني.
وذكر مصباح عوني أن فقرات المهرجان تتمثل في عروض للفروسية ومعرض مغاربي للصناعات التقليدية وسهرات فنية، فضلا عن تنشيط ساحات المدينة وتقديم عروض للشعر المغاربي، وعروض للأزياء التقليدية وعروض تنشيطية للأطفال وسباقات في الفروسية بمشاركة فرق من ليبيا والجزائر وعديد الفرق المختصة من بعض الولايات من تونس. وعلاوة على عروض الفروسية سيتم تقديم فقرات من الفلكلور والتراث الشعبي ومنتوجات من الصناعات التقليدية، علما أن هذه الأنشطة تتواصل على امتداد 4 أيام.
وأفاد كاتب عام هيئة المهرجان مصباح عوني أن « التمويل المخصص للمهرجان، رغم أهميته، لا يتجاوز 30 الف دينار وهو مشكل اضطر هيئة المهرجان إلى إلغاء فعاليات الأيام الثقافية بسيدي علي بن عون والتي كان من المنتظر تنظيمها ايام 7 و8 و9 و10 أوت ».
كما استنكرت هيئة المهرجان ضعف المنح المخصصة لتمويل هذا المهرجان المغاربي رغم أهميته واستقطابه لجماهير غفيرة كل سنة على حد تأكيده.
ويجدر التذكير بأن مهرجان سيدي علي بن عون انطلق منذ سنة 1908 في شكل « زردة » تجمع الأهالي وزوار البلدة من المناطق المجاورة، قبل أن يصبح مهرجانا وطنيا بداية من سنة 1992 ثم مغاربيا منذ 2016 . وتمتد فعاليات المهرجان على مدى 4 أيام تشهد خلالها المنطقة حركية تجارية وثقافية كبيرة على مدار اليوم.

بقية الأخبار

radion culture android

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

النشرات

tmp111

فيديو