البث الحي

الاخبار : مهرجانات

festivaltmeghezaaaaa

الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للواحة بالعلايا من معتمدية مارث

تنعقد الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للواحة بالعلايا بمعتمدية مارث بمدينة قابس التونسية أيام 28 و 29 و30 أكتوبر 2018،

وتندرج  هذه التظاهرة  في إطار التعريف بواحة العلايا وما تزخر به من خيرات وقدرة شبابها على تحدي المستحيل وإثباتا لدوره في الرقي بواقع الجهة .

برنامج المهرجان الذي تنظمه جمعية الواحة والتنمية بالعلايا يحتوي على عديد الفقرات المتنوعة والثرية

اشارة  انطلاق المهرجان ستكون بإستعراض جماهيري و لوحات فلكولورية شعبية من تقديم المجموعات المشاركة من تونس و ليبيا و الأردن و الجزائر و لبنان ، ثم عرض ملحمي موسيقي غنائي شعري تحت عنوان “ إرادة الحياة ” من إخراج مكرم السنهوري والذي سيبرز خصوصيات المنطقة الفنية والتقليدية والتراثية والفلاحية .
و في برنامج السهرة سيكون لجمهور العلايا موعد مع الفنانة التونسية وردة الغضبان في سهرة فنية في أحد الفضاءات المفتوحة بالجهة .

و تتواصل فعاليات المهرجان في يومه الثاني مع الخرجة السياحية للواحة مع ضيوف المهرجان و التعريف بمخزون المنطقة السياحي و التراثي و بالتوازي مع ذلك تتواصل العروض التنشيطية الفلكلورية و معارض الصناعات التقليدية و المنتوجات الطبيعية لواحة العلايا و مسابقات في الأكلة و الألعاب الشعبية داخل الواحة .
و في الفترة المسائية تنعقد ندوة سياحية بعنوان ” الواحات الشاطئية : الكنز المفقود ” كما تنتظم سهرة تراثية كبرى و عكاضية الشعر الشعبي الدولية التي سيؤثثها ثلة من الشعراء الضيوف و مجموعة أولاد الجويني الموسيقية .

و في اليوم الختامي تنعقد ندوة علمية حوارية حول التلوث الصناعي و تأثيره على واحات الجهة و تتواصل أيضا العروض التنشيطية للأطفال و المسابقات و المعارض وعروض فروسية متميزة إلى جانب مارطون الواحة السياحي

ويختتم  المهرجان مع الفنان وليد الصالحي وتكريم ضيوف التظاهرة.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو