البث الحي

الاخبار : متفرقات

mhamdia

الدورة الثالثة لشهر التراث المغاربي بالمحمدية

تنظم الجمعية التونسية لحماية البيئة والآثار بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ببن عروس وبلدية المحمدية والشركة التونسية للكهرباء والغاز الدورة الثالثة لشهر التراث المغاربي وذلك تحت شعار “التراث المغاربي ودوره في التنمية المحلية” وذلك من 20 الى 22 أفريل 2018 بدار الشباب بالمحمدية .
ينطلق برنامج اليوم الاول الجمعة 20 أفريل 2018 على الساعة الثانية بعد الزوال مع عرض مسرحية الجدود وأنشودة “الارض أرضنا” لأطفال التحضيري من مدرسة حي النصر، كما ستقوم العشيرة الاولى للكشافة بالزهور بتحية العلم يليه عرض ماجورات قصر هلال وعرض فروسية لمجموعة أولاد ساسي بطبربة وورشة في الاسعافات الاولية لجمعية تطوّع.
وبداية من الساعة الخامسة مساء سيتمّ تقديم مداخلات لكلّ من الدكتور عادل الهنتاتي من تونس حول تثمين المخزون البيئي والتراثي ودور المجتمع المدني والأستاذة نادية ظاهر من المغرب حول التراث المغربي والدكتور خصير جليل رعيد من العراق حول التراث. أمّا السهرة فستكون موسيقية مع فرقة أنغام الزيبان الجزائرية يتخللها تدخلات فكاهية للفنان سفيان الداهش.
وخصّص يوم السبت 21 أفريل 2018 صباحا لزيارة المعرض التراثي والقيام بجولة في مدينة المحمدية على متن القطار السياحي للإطلاع على المعالم التاريخية بها ثمّ زيارة الى الموقع الاثري بأوذنة.أمّا في الفترة المسائية وبداية من الساعة السادسة والنصف مساء سيتم عرض الحضرة لمجموعة رجال تونس بقيادة الفنان توفيق دغمان.
ويختتم المهرجان يوم الاحد 22 أفريل 2018 بداية من الساعة العاشرة صباحا مع مواصلة الزيارة للمعرض التراثي وعرض فن شعبي تونسي ومسابقة للأطفال وتوزيع الجوائز عليهم وتكريم الضيوف والاختتام.

بقية الأخبار

asbu session 19

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو