إذاعة تونس الثقافية | الدورة الاولى للمهرجان الدولي للتصوير الفوتوغرافي والفنون "قرقنة 01"
البث الحي

الاخبار : فنون تشكيلية

island-of-dreams

الدورة الاولى للمهرجان الدولي للتصوير الفوتوغرافي والفنون « قرقنة 01″

معارض ولقاءات وعروض فنية ونقاشات ستشهدها جزيرة قرقنة من 21 الى 27 جوان المقبل وذلك في إطار الدورة الأولى للمهرجان الدولي للتصوير الفوتوغرافي والفنون « قرقنة 01″.
ولتسليط الاضواء على فقرات هذا المهرجان، انعقدت اليوم الاثنين بالعاصمة ندوة صحفية بينت خلالها ألفة الفقي مؤسسة وباعثة هذه التظاهرة، أنه من المنتظر أن يستقطب هذا المهرجان أكثر من 3 آلاف زائر من تونس ومن الخارج من هواة ومحترفين في مجال التصوير الفوتوغرافي والفيديو والفنون الرقمية.
ويهدف مهرجان « قرقنة 01″ وفق ما صرحت به الفقي، إلى تشجيع مجال الفنون الفوتوغرافية بتونس ومزيد التعريف بها قصد تعزيز لا مركزية الفعل الثقافي والنهوض بالمشهد الثقافي والبنية التحتية للجهة والتأكيد على أن جزيرة قرقنة تزخر بإمكانيات ثقافية وتربوية وسياحية واقتصادية من شأنها أن تجعل من الجهة وجهة للمثقفين والسياح على مدار السنة.
ومن جهتها أبرزت مريم عيدون المسؤولة على الاتصال والعلاقات العامة بمعهد « غوتة »، أن المعهد سينظم بالمناسبة برنامجا فنيا متعدد الفقرات سيجمع المشاركين والضيوف في المهرجان وذلك من 22 الى 26 جوان المقبل.
وتسعى هذه البرمجة الى إيجاد وسيلة تواصل مهني بين الفضاء المحلي والفضاء الدولي في مجال التصوير الفوتوغرافي والفنون الرقمية فضلا عن توفير فرص للشباب المولع بهذه الفنون للإطلاع على الورشات والأنشطة التي ستقام في فترة المهرجان.
وتتمثل برمجة معهد « غوتة » بالأساس في تنظيم يوم مفتوح للتعارف بين الفنانين التونسيين والفنانين من شمال إفريقيا الذين ستتاح لهم فرصة التواصل مع فنانين محترفين ومشهورين في مجال التصوير الفوتوغرافي والفنون الرقمية وطرح أفكارهم ومشاريعهم ونسج علاقات معهم لتحديد ملامح مشاريعهم المستقبلية.
كما ستقام في إطار المهرجان سلسلة من العروض السينمائية بالتعاون مع شركات انتاج سينمائية تونسية معروفة على الصعيد الدولي الى جانب تنظيم سهرات موسيقية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو