البث الحي

الاخبار : سينما

cache_660x660_Analog_medium_11363023_1293393_19042019

الدورة الأولى لتظاهرة « ثقافة 4.0″تطرح تصورات جديدة للصناعات الثقافية عبر التكنولوجيات الحديثة

« نطمح لإرساء ثقافة على طريقة 4.0 يجمع من خلالها الإنتاج الثقافي بين الافتراضي والرقمي والتسويقي عبر توظيف المنظومة التراثية والمخزون الثقافي في مجال التكنولوجيات الحديثة »، ذلك ما بينته سلوى عبد الخالق مديرة المركز الوطني للاقتصاد الثقافي الرقمي الموجود صلب مدينة الثقافة، في افتتاح أول نشاط لهذا المركز وهو الدورة الأولى لتظاهرة « ثقافة 4.0″.

وأضافت سلوى عبد الخالق  أن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة هو تثمين الموروث الثقافي والمادة التراثية التي تزخر بها تونس من خلال الاشتغال على مشاريع وأفكار يطرحها الشباب في سياق إدماج الثقافة والتراث ضمن المنظومة التكنولوجية مشيرة في هذا الصدد، إلى أن عملية الإدماج من شأنها أن توفر قيمة مضافة للقطاع الإقتصادي وأن تفسح المجال أمام الشباب للتشغيل عبر توظيف مهاراتهم في التكنولوجيات الحديثة في إبراز القيمة الاقتصادية للتراث التونسي.

وأوضحت في هذا السياق، أن المركز الوطني للاقتصاد الثقافي الرقمي يعمل على متابعة مشاريع الشباب في هذا المجال عبر تأطير أفكارهم والمساهمة في تنفيذها وتثبيتها في السوق الرقمية في تونس وفي الخارج.
وتتضمن تظاهرة « ثقافة 4.0″ في دورتها الأولى لقاءات وورشات ودورات تكوينية حول الصناعات الابداعية الثقافية يشرف عليها مختصون في هذا المجال، فضلا عن توفيرها فرصة لمناقشة واستعراض التجارب الرقمية و طرح العديد من الأسئلة ، بما في ذلك النظام الإيكولوجي للصناعة الثقافية الإبداعية في تونس، والثقافة وريادة الأعمال، والصناعة الإبداعية والسياحة، والعمل الحر في الصناعة الإبداعية في تونس، والابتكارات التكنولوجية.

وتمتد فعاليات هذا الملتقى على يومين (الجمعة 19 والسبت 20 أفريل) وتسجل مشاركة لافتة للفئات الشبابية لاسيما منهم حاملي أفكار ومشاريع حول انفتاح المجال الثقافي على مختلف الصناعات التكنولوجية والشراكات التسويقية والتجارية.

وات

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو