إذاعة تونس الثقافية | الثلاثاء 24 جويلية : محمد علي كمون يفتتح مهرجان ليالي البرج بقليبية
البث الحي

الاخبار : مهرجانات

كمون

الثلاثاء 24 جويلية : محمد علي كمون يفتتح مهرجان ليالي البرج بقليبية

يفتتح عرض النوبة المعطرة للموسيقي محمد علي كمون مساء 24 جويلية أولى سهرات الدورة الثانية لمهرجان ليالي البرج بقليبية الذي يتواصل إلى غاية يوم 7 أوت 2018 .
ويتضمن البرنامج عددا من السهرات الفنية الموسيقية والمسرحية التي تختتم يوم 3 أوت بعرض للعازف زياد الزواري، قبل أن يفسح المجال للفن السابع حيث سيكون الجمهور مع ثلاثة أفلام سينمائية أيام 5 و6 و7 أوت.
وسيكون جمهور برج قليبية على موعد مساء 25 جويلية مع العرض المسرحي « ثلاثين وانا حاير فيك » إخراج توفيق الجبالي وإنتاج فضاء التياترو، يليه في اليوم الموالي عرض للبالي الروسي، قبل أن يتابع رواد المهرجان في سهرة 27 جويلية عرض « موسم الموسيقى التونسية » بمشاركة كل من نورة أمين ورؤوف عبد المجيد وشكري عمر وحبيب محنوش رفقة مجموعة ترانيم الموسيقية.
ويسهر أهالي قليبية يوم 28 جويلية مع الفنانة درصاف الحمداني، قبل أن يتجدد الموعد مع الفن الرابع حيث يقدم الفنان رجاء فرحات عمله الأخير « عودة الزعيم » مساء 29 جويلية . ويقدم محمود التركي في سهرة اليوم الموالي عرضه الموسيقي « ديسلكسي ».
ويستضيف المهرجان في آخر سهرات شهر جويلية الثلاثي آية دغنوج ومحمد بن صالح ووديع الجنحاني ترافقهم الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة المايسترو محمد الأسود.
ويحيي الأوركستر السمفوني التونسي بقيادة الأستاذ محمد بوسلامة سهرة 1 أوت على أن يفسح المجال للكمنجة مع العازفة التونسية ياسمين عزيز مساء 2 أوت.
وأفادت مديرة المهرجان ميلاء صمود أنه تمت برمجة عروض خارج إطار المهرجان حيث اختار المنظمون الانفتاح على السينما بتقديم عرض « نحبك هادي » لمحمد بن عطية مساء 5 أوت وشريط « بنزين » لسارة عبيدي، مساء 6 أوت قبل أن يسدل الستار على الدورة الثانية بعرض فيلم « الجايدة  » لسلمى بكار.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو