البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

20200307_1583596185-62-large

التمديد في اجال الترشح لجائزة الشيخ حمد للترجمة

أعلنت لجنة تسيير جائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي عن تمديد فترة قبول الترشيحات لموسم الجائزة السادس، إلى غاية 15 أوت 2020.

وأشارت اللجنة على الموقع الالكتروني للجائزة، إلى أن هذا التمديد جاء مراعاة للظروف التي يمر بها العالم جراء جائحة كورونا (كوفيد-19) ولإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المترجمين حول العالم للمنافسة على فئات الجائزة.
وكانت لجنة تسيير الجائزة قد أعلنت عن فتح باب الترشح للدورة السادسة لعام 2020، بدءا من 15 فيفري الماضي، إذ تم اختيار اللغة الفارسية كلغة رئيسة ثانية، واختيار خمس لغات جديدة في فئة الإنجاز، وهي: البشتو والبنغالية والسويدية والكورية والهاوسا للموسم السادس لجائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي.
ويبلغ مجموع قيمة الجائزة مليوني دولار أميركي، وتتوزع على ثلاث فئات: جوائز الترجمة (800 ألف دولار أميركي)، وجوائز الإنجاز (مليون دولار أميركي)، وجائزة الإنجاز في اللغتين الرئيسيتين (200 ألف دولار أميركي).
جدير بالذكر أن جائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي هي جائزة عالمية تأسست عام 2015 في الدوحة، ويشرف عليها مجلس أمناء، ولجنة تسيير، ولجان تحكيم مستقلة.
وتهدف الجائزة إلى تكريم المترجمين وتقدير دورهم في تمتين أواصر الصداقة والتعاون بين أمم العالم وشعوبه، وتشجيع الإبداع، وترسيخ القيم السامية، وإشاعة التنوع والتعددية والانفتاح.
وتطمح إلى تأصيل ثقافة المعرفة والحوار، ونشر الثقافة العربية والإسلامية، وتنمية التفاهم الدولي، كما تعزز دور الترجمة في إشاعة السلام ونشر المعرفة، ودور المترجمين في تقريب الثقافات.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو