البث الحي

الاخبار : الاخبار

Sans-97864titre-780x405

افتتاح الملتقى الرابع حول عالميّة المؤسّسات الجامعيّة الفرونكوفونيّة

تنظم جامعة منوبة اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء بالتعاون مع الوكالة الجامعيّة للفرنكوفونية بتونس وجامعة كيبيك بمونريال وجامعة لوزان السويسرية وأكاديمية البحث والتعليم العالي البلجيكية، الملتقى الرابع حول عالمية المؤسسات الجامعية الفرنكوفونية تحت شعار  » وسائل الانفتاح على الشمال والجنوب وآفاقه ».

ويمثل هذا الملتقى الذي حضره اكاديميون وباحثون جامعيون يمثلون عددا من الجامعات بكل من فرنسا وبلجيكا وسويسرا وكندا ولبنان والمغرب وتونس منصة لقاء وتبادل علاقات وخبرات جامعية.

وتم في جلسة الافتتاح بكلية الاداب والفنون والانسانيات بمنوبة تاكيد دعم برامج التعاون بين ضفتي المتوسط ومزيد صياغة شراكات مؤثرة لتبادل العلاقات والخبرات بين مؤسسات التعليم العالي التونسي والمؤسسات الجامعية الفرنكوفونية باوروبا والمغرب العربي والارتقاء بالبحث العلمي عبر منهجية شاملة للتعليم والتكوين والبحث في مختلف المجالات الاكاديمية.

وأوضحت رئيسة جامعة منوبة جهينة غريب لمراسلة وات بالجهة ان الملتقى الرابع لجامعة منوبة ياتي في اطار الحركية العلمية للجامعة والمساعي نحو مزيد الانفتاح على العالمية في إطار الشراكة والتعاون وتبادل المعارف مع الجامعات العالمية وخاصة الفرنكفونية.

وأضافت انه فعالياته التي تتواصل غدا الثلاثاء تعتبر فرصة لتبادل الاراء لتبادل الخبرات الجامعية وذلك من خلال مختلف الورشات التي تتناول عدة مسائل على غرار استقلالية الجامعات في مواجهة تحديات العالمية وجودة الشراكة بين الجامعات واستقلالية مؤسسات التعليم العالي وسبل تطوير الشبكات الجامعية والتصرف في المعلومات فضلا عن دراسة واقع الجامعات التي تشهد تنوعا في اللغات على غرار جامعة منوبة.

ولفتت الى ان الجامعة ترمي من خلال مثل هذه اللقاءات الدولية الى تحقيق مجموعة من الأهداف المتعلقة بالتكوين والبحث والحياة الجامعية والانفتاح على المحيط الجامعي ومزيد فتح فرص البحث والتكوين أمام الطلبة والأساتذة الباحثين، لتكوينهم وتدريبهم من أجل تحسين المستوى وتحسين جودة التعليم العالي .

وأشارت الى أن الملتقى الحالي سيدرس مع الجامعات الفرنكفونية سبل التاسيس لمشاريع مدارس صيفية.

يذكر ان جامعة منوبة انخرطت في نسيج علاقات دولية متنوعة وأبرمت عددا هاما من اتفاقيات التعاون بلغت 84 اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي مع جامعات أجنبية ومراكز بحث في عدد من بلدان العالم.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو