البث الحي

الاخبار : الاخبار

120111537_2745440479071124_895309870541848119_n

افتتاح الملتقى الإقليمي لمديري دور الثقافة

افتتحت يوم الخميس بطبرقة فعاليات الملتقى الإقليمي لمديري دور الثقافة بولايات جندوبة و الكاف و سليانة وباجة و بنزرت تحت عنوان » العمل الثقافي: فعل و إبداع و حوكمة ».
و في كلمته الإفتتاحية أكد وزير الشؤون الثقافية وليد زيدي أن الأولوية المطلقة راهنا هي السعي إلى تشغيل المنشطين الثقافيين وخريجي معاهد الموسيقى.
و أشار في السياق ذاته إلى أن الجهد منصب حاليا على ترميم دور الثقافة وصيانتها والعناية بالمكتبات العمومية و تهيئتها.
و أضاف الزيدي أن العمل دؤوب باتجاه توفير التمويلات اللازمة لتهيئة الفضاءات الثقافية بما يمكنها من الإضطلاع بدورها في احتضان الفعل الثقافي على الوجه المطلوب.
و تم فسح المجال للنقاش حول واقع دور الثقافة حيث أثار المشاركون مسألة تهيئة الفضاءات الثقافية التي لم تعد وظيفية في الوقت الراهن.
كما تطرق المشاركون إلى مسألة توقيت العمل بدور الثقافة داعين إلى إعادة النظر فيه.
و كان موضوع الميزانيات المخصصة للمندوبيات الثقافية محور تدخل عديد المشاركين في الملتقى الإقليمي لمديري دور الثقافة بولايات جندوبة و الكاف و سليانة وباجة و بنزرت.
و أثار شق آخر من المتدخلين مسألة الموارد البشرية داعين إلى ضرورة إحكام التصرف فيها، وطالب المتدخلون كذلك بصيانة التجهيزات و مطابقتها لحاجيات العمل الثقافي الحديث.
وتتواصل فعاليات هذا الملتقي الذي حضره بالخصوص والي جندوبة وعدد من مسؤولي الجهة ونخبة من إطارات وزارة الشؤون الثقافية،إلى غاية يوم السبت 26 سبتمبر الحالي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو