البث الحي

الاخبار : موسيقى

malouf-tounes-640x405

افتتاح الدورة الأولى لليالي الرشيدية بالمنستير

 انطلقت مساء يوم الأحد 18 جوان فعاليات الدورة الأولى من ليالي الرشيدية التي تحتضنها ساحة معلم زاوية سيدي الحياص بالمدينة تحت اشراف جمعية المعهد الرشيدي فرع المنستير بالشراكة مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالجهة وبلدية المنستير.

و افتتحت التظاهرة التي تتواصل الى غاية 20 جوان الجاري وفرقة المعهد الرشيدي فرع المنستير بقيادة الفنّان مكرم الأنصاري هذه التظاهرة الرمضانية بعرض يحمل عنوان « نوبة النوبات »، يليه في السهرة الموالية عرض « حضرة سيدي المازري » لشيوخ الصوفية الحبيب المناري وعبد الودود بوزقرو وسامي بوزقرو. وتختتم مجموعة بوسنينة للمالوف المغاربي بقيادة الفنّان فتحي بوسنية ليالي الرشيدية بموشحات وموسيقى مالوف. وتنطلق كل هذه العروض على الساعة العاشرة والنصف ليلا.

وأوضح مكرم الأنصاري أنّ بادرة بعث ليالي الرشيدية بالمنستير تهدف إلى إثراء المشهد الثقافي بالجهة، والانفتاح على المجموعات الموسيقية المحلية، على غرار تظاهرة « ترنيمات » التي ينظمها المعهد الرشيدي.
وأبرز أن العروض الموسيقية المختارة لتأمين السهرات، تتميّز بالمزج بين المالوف التونسي والمالوف القسنطيني على غرار عرض « نوبة النوبات »، كما تحيي الذاكرة الموسيقية التونسية بوصلات غنائية ستؤدّى على ألحان آلات تقليدية كالرباب والعود التونسي « النَغَارَاتْ ».

وات

بقية الأخبار

radion culture android

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

النشرات

tmp111

فيديو