إذاعة تونس الثقافية | اعتقال فنانين ايطاليين و فلسطينيا رسموا صورة عهد التميمي على جدار الفصل العنصري
البث الحي

الاخبار : متفرقات

00000002

اعتقال فنانين ايطاليين و فلسطينيا رسموا صورة عهد التميمي على جدار الفصل العنصري

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي إيطاليين قاما برسم لوحة جدارية لعهد التميمي، على جدار الفصل في الضفة الغربية المحتلة.
والرسم البالغ ارتفاعه أربعة أمتار تقريباً، على جدار الفصل قرب بيت لحم بالضفة الغربية، يصور عهد التميمي البالغة من العمر 17 عاماً.
واعتقلت شرطة الاحتلال إيطاليين، وفلسطينياً «بتهمة تخريب وإلحاق أضرار بالسياج الأمني في منطقة بيت لحم»، بحسب بيان، ذكر أيضاً أن الثلاثة الذين كانت وجوههم مقنعة «رسموا على الجدار في مخالفة للقانون، وعندما تحركت الشرطة لاعتقالهم حاولوا الفرار في سيارتهم التي أوقفتها القوات».

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، يوم  الأحد، إن اعتقال الفنانين الإيطاليين «شكل من أشكال إرهاب الدولة المنظم المتفشي في مفاصل دولة الاحتلال جميعها، ليطال الثقافة والفن». وقالت الوزارة في بيان إن اعتقالهما «يعكس حجم حساسية الاحتلال المفرطة إزاء أي تعبير تضامني مع فلسطين وشعبها في مواجهة غطرسته وأدواته، لدرجة أنه لا يستطيع تحمل وجود فنانين إيطاليين، جاؤوا للتضامن مع فلسطين، أو للتعبير عن أيقونة فلسطين».
وتساءلت: «ما هي الجريمة التي ارتكبها هؤلاء الفنانون المتضامنون مع نضال الشعب الفلسطيني وحقوقه؟ وما هي القوانين الدولية، وحتى قوانين الاحتلال نفسه التي خالفوها؟»، مؤكدة أنه «لا يوجد أي سبب يبرر اعتقالهم غير الخوف، وغياب الثقة بالنفس، واعتراف ضمني بما يقترفونه من فاشية حقيقية، وقمع احتلالي غير أخلاقي، أو إنساني»

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو