البث الحي

الاخبار : الاخبار

BN21996citedessience

اختيار مدينة العلوم في لجنة تحكيم جائزة اليونسكو « كالينغا » لنشر الثقافة العلمية

تم اختيار مدينة العلوم بتونس، ممثلة في شخص مديرتها العامة، درة غربال، لتشارك في لجنة تحكيم جائزة اليونسكو، «كالينغا» لنشر الثقافة العلمية لسنة 2019 الى جانب 4 أعضاء من بلدان مختلفة وهي فرنسا و الصين ونيجيريا والارجنتين، حسب ما اعلنت عنه مدينة العلوم في بلاغ لها .

وستتولى اللجنة تقييم الاعمال المترشحة لنيل الجائزة والتي يبلغ عددها هذه السنة 31 مشاركة من 31 بلدا، على ان يتم الاعلان عن الفائز وتسليم الجائزة في المنتدى الدولي للعلوم الذي سيلتئم في بودابيست بالمجر من 20 الى 23 نوفمبر القادم.

وتبلغ قيمة الجائزة، التي تمنحها اليونسكو مرة كل سنتين، 40 ألف دولار أمريكي، الى جانب تقديم شهادة وميدالية فضية باسم اليونسكو. كما تقدم وزارة العلوم والتكنولوجيا بالهند للفائز شهادة ومنحة نقدية قيمتها 5 آلاف دولار امريكي ودعوة الفائز الى زيارة الهند لمدة تتراوح من اسبوعين الى 4 اسابيع.

وقد أنشئت جائزة «كالينغا » لتبسيط العلوم سنة 1952 بتبرع من السياسي الهندي بيجو باتنيك، مؤسس ورئيس مؤسسة كالينغا في الهند. وهي جائزة تمنحها كلّ سنتين منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو للجهات التي تعمل في مجال نشر وتبسيط العلوم والبحوث والتكنولوجيا للعامة وإثراء التراث الثقافي للأمم سواء على الصعيد الوطني أو الإقليمي أو الدولي.

وات

 

 

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو