البث الحي

الاخبار : مهرجانات

21j198

اختتام مهرجان الجريد الثقافي والسياحي

اختتمت في مدينة توزر مساء السبت  فعاليات مهرجان الجريد الثقافي والسياحي في دورته الأولى التي انتظمت بين 1 و3 فيفري الجاري تحت شعار « موسيقى وسياحة بلا حدود » بحفل فني أحيته الفنانة ألفة بن رمضان وقدمت فيه مجموعة من أغانيها الخاصة والأغاني التونسية.
وكان المهرجان افتتح  بعرض تنشيطي في قرية الشبيكة الجبلية ضم مجموعة من اللوحات الفلكلورية والصوفية لفرق محلية وجهوية. وتواصلت فعاليات المهرجان في القرية بفقرة تنشيطية وجهت للأطفال قبل أن تنتقل الفعاليات إلى مدينة توزر التي عاشت على وقع فقرات تنشيطية وعروض موسيقية لكل من الفنان الشعبي محمود العرفاوي تحت القبة الضوئية بالمدينة وحفل الفنان معز الطرودي في أحد الفضاءات السياحية.
وبين مدير المهرجان محمود الأحمدي في تصريح لوات أن الدورة الأولى التي انتظمت بالتعاون بين الجمعية التونسية للتنشيط الثقافي والسياحي والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية والمندوبية الجهوية لشؤون الشباب والرياضة، وبدعم من وزارة الشؤون الثقافية ووزارة السياحة والمجلس الجهوي لولاية توزر، أمكن لها تحقيق اهدافها وهي أساسا تنشيط المناطق الحدودية الموجودة على الشريط الحدودي مع الجزائر وبعث الحركية السياحية فيها.
وبين أن المهرجان يسعى أساسا إلى تنشيط المناطق الحدودية والريفية التي تحتاج إلى مثل هذه التظاهرات الثقافية الجماهيرية بما يساهم في إرساء تظاهرات قارة فيها، مبينا أن الدورة القادمة ستنتظم كذلك لفائدة منطقتي الشبيكة وميداس الجبلية والتعريف بالخصوصيات السياحية لهذه المناطق، مضيفا أن الجمعية التونسية للتنشيط الثقافي والسياحي تنظم في شهر مارس القادم ملتقى أدبيا هاما بعنوان « الملتقى العربي الأول لأدب الواحة والصحراء يشارك فيه أدباء وباحثون وأساتذة جامعيون من تونس والبلدان المغاربية والعراق ومصر.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو