البث الحي

الاخبار : مهرجانات

20953520_1278149358961510_4330851276299984778_n

اختتام الدورة الثانية للمهرجان الصوفي بالجريد

اختتمت جمعية أحباء زاوية سيدي عبد السلام بتوزر عشية الاحد فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الصوفي بالجريد الذي امتد على مدى ثلاثة أيام تحت شعار « نحو اطلالة جديدة لزاوية سيدي عبد السلام ».
وبين رئيس الجمعية، يونس الحاج يونس، ان المهرجان يهدف الى احياء زردة سيدي عبد السلام بتوزر بعد انقطاع دام 25 سنة كما يرمي الى احياء الموروث الثقافي الديني المرتبط بهذه الزاوية ومساهمة، هذا الشيخ الى جانب سيدي أبو علي السني في نفطة، في نشر المذهب السني في بلاد الجريد.
واشار الى أشغال التهيئة والصيانة التي شملت الزاوية عن طريق المصالح الجهوية وخاصة المعهد الوطني للتراث باعتبارها من بين أقدم الزوايا في مدينة توزر.
وقد تضمن حفل الاختتام دخلة الفرق الطرقية بالجريد بمشاركة مجموعة من الفرق من مدن توزر ونفطة وهي أساسا فرقة سيدي أبو علي السني وسيدي حمد الغوث والبنقة وفرقة سيدي عبد السلام السناني وقدمت هذه الفرق استعراضا في الشارع الرئيسي انطلاقا من ساحة سيدي عبيد وصولا الى زاوية سيدي عبد السلام وذلك كتعبير احتفالي ديني مرتبط بالزاوية تلتها تنظيم سهرة دينية « الحضرة » في احدى الساحات بمنطقة أولاد الهادف بتوزر.
وكانت فقرات المهرجان تراوحت في اليومين الاولين بين المحاضرات والدروس الدينية والولائم التي تقدمها الزاوية ترحيبا بضيوفها حيث تم في اليوم الأول تدشين الزاوية بعد أشغال الترميم التي شهدتها ثم محاضرة دينية بعنوان الإسلام بين المحبة والتسامح وتم في اليوم الثاني تنظيم ختم جماعي للقرآن الكريم تلتها محاضرة بعنوان وإنك لعلى خلق عظيم اختتمت بمدائح وأذكار نبوية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو