البث الحي

الاخبار : الاخبار

theatre

اختتام الدورة الثالثة لأيام الجريد للفنون الركحية

اختتمت مساء الجمعة فعاليات أيام الجريد للفنون الركحية في دورة ثالثة حضرها عدد من المسرحيين الهواة والجمعيات المسرحية من تونس وليبيا والجزائر والمغرب توجت بتوزيع الجوائز على المتميزين في الاعمال المسرحية الجماعية وفق عبد العزيز قزي رئيس جمعية صوت الجنوب الثقافية المنظمة لهذه التظاهرة من 3 الى 6 سبتمبر.
وخصصت التظاهرة التي تهتم بمسرح الهواة جائزة للعمل الجماعي بعنوان جائزة أحسن عمل متكامل وجائزة أحسن اخراج وجائزة أحسن نص وأفضل سينوغرافيا وجائزة أفضل ممثل وممثلة وفي ميدان الاعمال الفردي خصصت التظاهرة ثلاثة جوائز هي جائزة أفضل عمل متكامل أول وثاني وثالث وأضافت لجنة التحكيم جائزتين تشجيعيتين للفرق التي ساهمت في اثراء الأيام.
وحققت جمعية صوت الجنوب الثقافية من خلال هذه التظاهرة هدفين وفق رئيس الجمعية تمثل الأول في التعريف بمسرح الهواة وتنظيم تظاهرة تستقطب المسرحيين ويتمثل الهدف الثاني في استقطاب مشاركات عربية في انتظار انفتاح التظاهرة في الدورات القادمة على تجارب لمسرح الهواة من ضفتي البحر الأبيض المتوسط هذا علاوة على احياء النقد المسرحي.
وحصلت الجمعية من خلال هذه التظاهرة على دعم مالي من وزارة الشؤون الثقافية وصفه رئيس الجمعية بالدعم الجيد الذي مكن من الانفتاح أكثر على تجارب مسرحية وأتاح للجمعية برمجة تظاهرات قادمة في ميدان المسرح وغيره من الفنون.
وبين أن الدورة الجديدة من أيام الجريد للفنون الركحية كانت واعدة من خلال عدد المشاركات الوطنية والدولية حيث قدم المشاركون مجموعة من الاعمال الجماعية بستة أعمال والاعمال الفردية بأربعة عشر عملا فنيا.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو