إذاعة تونس الثقافية | احداث جائزة توفيق بكّار للرّواية العربية
البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

baccar

احداث جائزة توفيق بكّار للرّواية العربية

اعلنت جمعية “ألق” الثقافية فى بلاغ لها عن احداث جائزة  ادبية سنوية للرواية  باللغة العربية تحمل اسم  الاديب والروائي التونسي الكبير توفيق بكار بالتعاون مع مكتبة تونس وذلك تقديرا لعطاء الرجل واسهامه  الكبير والقيم فى اثراء الحركة  الادبية فى تونس خلال اكثر من نصف قرن.

وهذه  الجائزة  مفتوحة للكتاب والمبدعين التونسيين والعرب دون تحديد للسن يحصل الفائزون فيها على جائزة مالية رمزية ودرع المسابقة، ولكن في المقابل تتكفل مكتبة تونس بنشر الرّوايات الفائزة بالتعاون مع دور نشر عربية.
ويشترط  فى المترشحين للجائزة أن تكون الرّواية المشاركة غير منشورة سابقا ولم  يشارك  بها صاحبها في أي مسابقة داخل البلاد أو خارجها وأن يتولّى المشارك تعمير الاستمارة والتّصريح على الشّرف بدقّة وإرسالهما في الآجال المطلوبة وان يتقدم المتسابق بنصّ واحد فقط.
كما يشترط فى المترشحين أن تكون اعمالهم نتاجا إبداعيا لا ترجمة ولا تقبل أيّ مشاركة تصل بعد الموعد المحدد لغلق باب الترشح.
ويقدّم المشارك وجوبا سردا بسيرته الذاتية مشتملا على: الاسم الكامل كما هو في وثيقة الهوية، تاريخ الولادة ومكانها، عنوانه الدائم وبريده الالكتروني، رقم هاتفه، مجمل إصداراته إن وجدت، ثلاث صور حديثة.
وتعرض النصوص على لجنة تحكيم تتكوّن من أهل الاختصاص وتعتبر قراراتها  نهائية حيث لا يقبل أيّ نوع من المراجعة أو الاعتراض على هذه القرارات بأي وسيلة من الوسائل.
وتماشيا مع أعراف المسابقات الأدبية، فإنه سيتم استبعاد المشاركات التي لا تتقيّد بالشروط والأحكام المبيّنة أعلاه.

وحدد يوم 31 جويلية 2018 كاخر اجل لقبول الاعمال المرشحة ويقع الإعلان عن النّتائج وتسليم الجوائز خلال النّصف الثاني من ديسمبر 2018
وترسل الأعمال والاستمارات والسير الذّاتية إلى البريد الالكتروني التالي: associationalak2012@yahoo.fr

أو arnaw1967@yahoo.fr

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو