البث الحي

الاخبار : الاخبار

0-1-750x430

اجتماع تقييمي بوزارة الشؤون حول مشروع مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي

تحت إشراف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين، انعقد صباح اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 الاجتماع الدوري التقييمي الذي خُصّص لمناقشة مشروع مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي بحضور رئيس الديوان السيد علي مصابحية وعدد مهمّ من إطارات الوزارة.

وتمّ خلال الجلسة تقديم أبرز ملامح مشروع مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي الذي يعتبر المركز الوحيد من نوعه عربيا وافريقيا كما يمثّل نموذجا متميّزا للتصميم والابتكار في المجال الثقافي ومركزا للبحوث والتجارب في الثقافة عن طريق الرقمنة.

ويهدف هذا المشروع إلى الدخول في منظومة الاقتصاد الرقمي وتطوير النشاطات ذات القيمة المضافة وتطوير الإستراتيجية الوطنية الرقمية باعتبارها من أبرز مقوّمات الدولة العصرية. كما يسعى إلى خلق فرص جديدة للتشغيل بهدف الارتقاء بالقطاع الثقافي والمساهمة في مزيد إشعاع تونس عبر مضامين إبداعية عصرية واعتبار المجال الثقافي فرصة للابتكار والتجديد وهو ما من شأنه أن يخلق ديناميكية ونشاطا اجتماعيا واقتصاديا جديدا.

ويمثّل مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي حاضنة محفزة لبعث مؤسسات ناشئة او مؤسسات حديثة التكوين تقوم على اعتماد التكنولوجيات الحديثة في الابتكار الثقافي.

ويتكوّن هذا المركز من حاضنة المؤسسات الناشئة  (ST’ART up Lab)، وهو مساحة عمل مخصصة للتجريب بالإضافة إلى الدعم الفني للمشاريع ، حيث يستفاد من دعم الخبراء والاستفادة من أحدث المعدات ( Test Room AR وأستوديو تسجيل الفيديو على خلفية خضراء وPost Production ..)         ، بالإضافة إلى مركز تكوين ومركز دراسات وبحوث وتوثيق ومركز تعاون ومخبر التجديد الإداري.

ويراهن هذا المشروع على أن يكون من رواد حاضنات المؤسسات الناشئة لدعم رواد الأعمال الشباب في سوق الصناعة الإبداعية كما يرمي إلى احتضان 40 مشروعا شبابيا خلال سنة 2019.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو