البث الحي

الاخبار : الاخبار

556458628677

إلغاء مهرجان صفاقس الدولي وبقية عروض مهرجان سوسة الدولي تحسّبا لانتشار فيروس كورونا

 أعلنت الهيئة المديرة لمهرجان صفاقس الدولي عن إلغاء فعاليات الدورة 42 للمهرجان  كما قرّرت بدورها الهيئة المديرة لمهرجان سوسة الدولي إلغاء بقية العروض المدرجة ضمن الدورة 62 للمهرجان، وذلك تحسّبا لانتشار فيروس كورونا بين مرتادي هذه المهرجانات، خاصة مع تزايد وتيرة الإصابات بهذا الوباء في تونس مؤخرا، وفق إحصائيات حينيّة لوزارة الصحة، نشرتها يوم الأربعاء 5 أوت.
وقرّرت هيئة مهرجان صفاقس الدولي، بعد التشاور مع والي الجهة بصفته رئيسا للجنة الجهوية لمجابهة الكوارث، إلغاء الدورة 42 للمهرجان التي كانت مقررة خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 26 أوت الحالي.
وجاء في بلاغ صادر عن إدارة المهرجان أن هذا القرار يأتي رغم انتهاء الهيئة من وضع اللمسات الأخيرة على البرمجة واستكمال الاستعدادات التقنية واللوجستية .
وفي السياق ذاته، وفي إطار الحرص على سلامة المواطنين، وفق ما ورد في بلاغ للهيئة المديرة لمهرجان سوسة الدولي، فقد تقرّر إلغاء بقية العروض المبرمجة ضمن فعاليات الدورة 62 للمهرجان، وذلك انطلاقا من اليوم الأربعاء 5 أوت.
كما أعلنت الهيئة المديرة لمهرجان مقرين الصيفي بدورها عن إلغاء الدورة 33 من المهرجان، بعد اجتماع مع المجلس البلدي بمقرين الذي قرّر عدم إجراء هذه الدورة لدواعي صحية.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة أعلنت بعد ظهر اليوم الأربعاء عن تسجيل 57 تحليلا إيجابيا من بينهم 17 حالة إصابة جديدة (02 حالات إصابة محلية و15 حالة إصابة وافدة و40 تحليلا إيجابيا لحالات إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس)، ليصبح العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس، 1601 حالة مؤكدة موزعة بين 1233 حالة شفاء و51 حالة وفاة و317 حالة إصابة لا تزال حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة من بينها 09 حالات إصابة وقع التكفل بها في المستشفى.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو