البث الحي

الاخبار : الاخبار

201907100147524752

إعطاء إشارة انطلاق مشروع « طريق المشي بتونس »

تمّ يوم  الثلاثاء 22 نوفمبر  إعطاء إشارة إنطلاق مشروع « طريق المشي بتونس » دعما للسياحة البديلة والمستدامة. وسيتم في إطار المشروع تطوير مسارات للمشي لمسافات طويلة عبر تحسين البنية التحتية والخدمات لمواقع المشي (الاشارات على الطريق والسلامة وجمع النفايات…)، التّي سيقع تحديدها.

وسيقع في إطار « طريق المشي »، الذّي تنفذه وزارة السياحة بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي، تطوير مجموعة من المؤسسات الصغرى والمتوسطة الناشطة في مجال السياحة البديلة والمستديمة، بشكل مباشر، لتحسين أدائها وطاقاتها التشغيلية والتنموية من خلال تقوية قدراتها للتصرّف وتطوير روابطها بالسوق السياحية.

وسيوفر المشروع، الذّي يجري إحداثه بالشراكة مع منظمة « ليدرز انترناشيونال » وبدعم من مشروع « تطوير السياحة المستدامة في تونس » في اطار برنامج « تونس وجهتنا »، دعما للمنظمات المعنية بمغامرات المشي وتنظيم المجتمع المدني الناشط في القطاع.

وسيتم وضع تطبيقات رقمية ودعائم حديثة لفائدة الترويج لمسار المشي والمنتوج السياحي الخاص بمثل هذه الأنشطة البديلة والتعريف به.

وعبّر وزير السياحة، محمد المعز بلحسين، بالمناسبة، على أهمية مشروع « طريق المشي بتونس » في تطوير تجارب سياحية مستدامة وبديلة عبر « بناء مسارات للمشي لمسافات طويلة تساهم في تنويع العرض السياحي لوجهتنا السياحية وخلق فرص عمل في المناطق الداخلية ».
واعرب بلحسين عن قدرة مسارات المشي في الاسهام في تطوير وتعزيز المشاريع الصغيرة الناشطة في مجال السياحة البديلة والمستدامة من خلال تعزيز قدراتها وتطوير فرص التسويق.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو