البث الحي

الاخبار : الاخبار

62059322_677925035986863_7956858585823051776_n

أيام قرطاج الكوريغرافية تكرم ملاك السبعي

تكرم أيام قرطاج الكوريغرافية التي تنتظم من 14 الى 20 جوان الراقصة ملاك السبعي و هي أول راقصة تونسية تنضم إلى المعهد الوطني للموسيقى والرقص بباريس. خاضت ملاك السبعي مسيرة مهنيّة على المستوى الدولي صلب عدّة فرق مرموقة قبل أن تعود إلى تونس لتقاسم شغفها وتناضل من أجل انضواء الرقص تحت العائلة الكبرى للفنون. وهي كذلك كوريغرافيّة ومُدّرسة وراقصة تبحث دائما عن التوازن بين النضال كمواطنة والإبداع الفني.
مع جمعية حي الرقص، وضعت عدة مشاريع حول التكوين في الرقص، وعندما كانت عضوا في الشبكة العربية الاوروبية للرقص المعاصر والأداء، شاركت في ولادة العائلة الكوريغرافية التونسية. أنجزت كوريغرافيا عدة أعمال التي من بينها أعمال تسائل الموروث التقليدي التونسي. كمدرسة، كرست عملها في تعليم التقنية الكلاسيكية ووضعت مشروعا للتكوين مع معهد غوته بتونس وجامعة بالوكا للرقص.
عادت كمؤدية سنة 2017 للرقص في العمل الأخير لرضوان المؤدب الذي قدم في مهرجان أفنيون. من موسكو إلى نيويورك مرورا بميونخ وريدجو إميليا دون أن ننسى فرقة الشمال بفرنسا، أدت عدة أعمال لكوريغرافيين مشاهير مثل هانز فان مانين، أنجيلين بريلوكاج جيري كيليان أو إليسا مونتي … في هذه الفرق شاركت ملاك السبعي في أعمال مرجعية في الرقص على غرار جيزيل، بحيرة البجع، دون كيشوت، كسارة البندق.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو