البث الحي

الاخبار : مهرجانات

668_334_1387608581

أنشطة متنوعة و معارض في المهرجان الدولي للتمور بقبلي

تستعد ولاية قبلي لاستقبال فعاليات الدورة 31 للمهرجان الدولي للتمور الذي سينطلق يوم 22 ديسمبر الجاري إلى 24 من نفس الشهر.

المهرجان الذي انطلق معرضه التجاري غرة ديسمبر الجاري، يمثل نقطة التقاء بين عدد من الثقافات ستكون ممثلة في الفعاليات التي ستنتظم على امتداد هذه الدورة على غرار المعرض الدولي وسوق الصناعات التقليدية والحرف من مختلف أنحاء العالم، ومسابقة دولية للأكلة الشعبية مع مؤدبة غداء للسياح الأجانب بقبلي القديمة بالتنسيق مع الجامعة الجهوية للنزل.

 وسيتم تنظيم رحلات سياحية اعتمادا على القطار السياحي عبر مسلك ينطلق من أحد النزل ويمر ببعض المعالم التاريخية بالتنسيق مع الجامعة الجهوية لوكالات الأسفار، فضلا عن ماراطون  »مطار بازمة » الدولي .

كما سيتم تنظيم معارض ضمن هذا المهرجان على غرار معرضللأدوات الفلاحية التقليدية والعصرية، معرض للتمور للتعريف وللمحافظة على التنوّع البيولوجي الواحي بالجهة.

برنامج المهرجان سيعرف عدة فقرات أخرى على غرار كرنفال احتفالي يجوب شوارع المدينة تشارك فيه دمى وعرائس عملاقة وأزياء تنكرية بمشاركة فرق من إفريقيا (توشكي، تاكوبا،بابا مرزوق)، إنطلاقا من دار الشباب بقبلي، وجنعورة وطريق قابس، فضلا عن عروض موسيقية وفرجوية.

كما سيكون الموعد مع جلسات علمية ذات بعد اقتصادي وثقافي وعرض للأزياءالتقليدية وغيرها من الأنشطة التي يمكن الاطلاع عليها لدى زيارة المهرجان.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو