البث الحي

الاخبار : سينما

The Beguiled

« أشباح إسماعيل »يفتتح مهرجان كان السينمائي

عرض الفيلم الفرنسي « أشباح إسماعيل » للمخرج أرنو ديبيلشون في افتتاح الدورة السبعين لمهرجان كان السينمائي الدولي، وهو عمل يمزج بين التجسس  والعاطفة وينتقل من التشويق إلى الميلودراما ثم الكوميديا، ووصفه أحد المقالات النقدية بأنه « مثير » و »متحرر ».

وتدور أحداث الفيلم حول مخرج سينمائي أرمل في منتصف طريقه لإخراج فيلم جديد، بعدما بدأ يواعد صديقته الجديدة سيلفيا، ليجد أنه ما زال يشتاق إلى حبيبته القديمة كارلوتا التي توفيت قبل عشرين عاما، لكنها تعود مرة أخرى للحياة، مما يدفع سيلفيا إلى الهرب.

وتلعب الممثلتان ماريون كوتيار وشارلوت جينسبورغ دوري البطولة في الفيلم إلى جانب ماثيو أمالريك.

ويعتبر العرض في افتتاح مهرجان كان السينمائي شرفا كبيرا لأي فيلم، وهو الأمر الذي أثار ارتياح المخرج ديبيلشون، لكنه أعرب عن أمله في ألا يقسو نقاد المهرجان المعروفون بشراستهم على فيلمه.

وعلى المستوى الجماهيري، بدا أن الفيلم لاقى استحسان المشاهدين، ووصف موقع إندي واير الفيلم بأنه « مزيج مثير من الأنواع الفنية التي كثيرا ما تواجه خطر الانهيار فوق بعضها البعض ».

وأضاف الموقع « في أفضل أحواله فهذا الفيلم هو مقامرة متحررة تتحرك في أكثر من اتجاه في آن واحد، ومن المثير مشاهدة ديبيلشون وهو يلعب بكل هذه الاتجاهات ».

وذكرت مجلة هوليوود ريبورتر أن أسلوب السرد في الفيلم « ليس بالضرورة مفهوما بالكامل، لكنه يستمتع بالتلاعب بكل ما يشغل المخرج والمؤلف من هوس وأفكار وأساليب ».

وكالات

بقية الأخبار

radion culture android

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

النشرات

tmp111

فيديو